تجربة الشعارات الشهيرة مستمدة من الذاكرة

 

تم منح 156 أمريكيًا تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 70 عامًا نصف ساعة لرسم 10 شعارات معروفة من الذاكرة ، مما يكشف عن مدى تذكرنا لميزات وألوان الرموز التي تحيط بنا.

ترتيب الدقة من اعلى اليسار الاقل ثم الى اليمين اكثر فاكثر

شعار أديداس ( Adidas ) مستمد من الذاكرة

شعار Dominos مأخوذ من الذاكرة

 

شعار Target المستمد من الذاكرة

شعار Burger King المستمد من الذاكرة

شعار ستاربكس Starbucks مستمد من الذاكرة

 

وبصرف النظر عن حقيقة أنه لا بد من وجود عدد قليل من مصممي الجرافيك من بين المشاركين البالغ عددهم 156 ، فلن يفاجأ المرء أن الشعارات التي تتميز بأكثر الاستطارات دقة عبر اللوحة ، أي من أعلى اليسار إلى اليمين ، هي تلك التي أبسط مظهر (Target بدلا من Starbucks ).

ما هو واضح من النتائج هو أن معظم الناس ممتازون في تذكير ألوان العلامة التجارية – حوالي 80 في المئة اختاروا الألوان الصحيحة لرسوماتهم ، في حين ثبت أن من الصعب تذكر الأشكال. وهذا يبرز مدى الفائدة من تعيين الشعارات بألوان تختلف بوضوح عن المنافسين. وبالطبع ، من الأسهل بكثير الوصول إلى إجماع حول لون غير عادي عند العمل على تصميم جديد بدلاً من شيئًا يتعلق بالعلامة التجارية الحالية (في بعض الأحيان يكون من الأهمية بمكان الالتزام بما هو موجود بالفعل).

على الرغم من أن الدراسة كانت صغيرة ، إلا أنها تبرز تحدي تصميم الشعار – لخلق علامة يمكن تذكرها بسهولة ، في حين أنها تتميز بما يكفي للتميز عن المنافسة.

 

المصدر

شرح اساسيات paint tool sai P1
كيفية حل مشكلة اللغة العربية في فوتوشوب 2018