- ضع المؤشر حيث تريد أن يبدأ القوس، واسحب إلى حيث تريد أن ينتهي القوس.
انقر حيث تريد أن يبدأ القوس. في مربع الحوار، انقر فوق مربع في محدد موضع النقطة المرجعية لتحدد النقطة التي يرسم منها القوس. ثم قم بتعيين أيّ من الخيارات التالية، وانقر فوق OK.
Length X‑Axis: يحدد عرض القوس.
Length Y‑Axis: يحدد ارتفاع القوس.
Type: يحدد ما إذا كنت تريد أن يصبح الكائن مسارًا مفتوحًا أم مسارًا مغلقًا.
Base Along: يحدد اتجاه القوس. اختر X Axis أو Y Axis حسبما إذا كنت تريد رسم قوس على المحور الأفقي (x) أو الرأسي (y).
Slope: يحدد اتجاه ميل القوس. قم بإدخال قيمة سالبة لميل مقعر (للداخل). أدخل قيمًا موجبة لميل محدب (للخارج). ميل 0 ينشئ خطًا مستقيمًا.
Fill Arc: يعبأ القوس بلون التعبئة الحالي.
ملاحظة: لرؤية معاينة ديناميكية للقوس أثناء تعيين الخيارات، قم بالنقر المزدوج فوق أداة Arc في لوحة Tools.
رسم الخطوط المستقيمة
استخدم الأداة Line Segment عندما تريد رسم مقطع خط مستقيم في وقت ما. للتعرف على لعبة تعليمية ستساعدك في تعلم كيفية استخدام أداة Line Segment، انظر كيفية استخدام أداة Line.
حدد الأداة Line Segment .
قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
رسم الأقواس
اضغط مع الاستمرار على أداة Line Segment (). قم بتحديد أداة Arc .
قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
انقر حيث تريد أن يبدأ القوس. في مربع الحوار، انقر فوق مربع في محدد موضع النقطة المرجعية لتحدد النقطة التي يرسم منها القوس. ثم قم بتعيين أيّ من الخيارات التالية، وانقر فوق OK.
Length X‑Axis: يحدد عرض القوس.
Length Y‑Axis: يحدد ارتفاع القوس.
Type: يحدد ما إذا كنت تريد أن يصبح الكائن مسارًا مفتوحًا أم مسارًا مغلقًا.
Base Along: يحدد اتجاه القوس. اختر X Axis أو Y Axis حسبما إذا كنت تريد رسم قوس على المحور الأفقي (x) أو الرأسي (y).
Slope: يحدد اتجاه ميل القوس. قم بإدخال قيمة سالبة لميل مقعر (للداخل). أدخل قيمًا موجبة لميل محدب (للخارج). ميل 0 ينشئ خطًا مستقيمًا.
Fill Arc: يعبأ القوس بلون التعبئة الحالي.
ملاحظة: لرؤية معاينة ديناميكية للقوس أثناء تعيين الخيارات، قم بالنقر المزدوج فوق أداة Arc في لوحة Tools.
للحصول على فيديو حول استخدام أدوات الأشكال، راجع كيفية رسم الأشكال الأساسية.
رسم الالتفافات
اضغط مع الاستمرار على أداة Line Segment (). حدد أداة Spiral .
قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
Radius: يحدد المسافة من المركز إلى أقصى نقطة خارجية في الالتفاف.
Decay: يحدد المقدار الذي تقل به كل لفة من الالتفاف بالنسبة إلى اللفة السابقة.
Segments: يحدد عدد المقاطع في الالتفاف. كل لفة كاملة من الالتفاف تتكون من أربعة مقاطع.
Style: يحدد اتجاه الالتفاف.
للحصول على فيديو حول استخدام أدوات الأشكال، راجع كيفية رسم الأشكال الأساسية.
رسم الشبكات
تساعدك أدوات الشبكة على رسم شبكات مستطيلة وكروية بسرعة. استخدم الأداة Rectangular Grid لإنشاء شبكات مستطيلة بحجم معين وبعدد معين من المقسمات. استخدم الأداة Polar Grid لإنشاء شبكات متحدة المركز بحجم معين وبعدد معين من المقسمات.
رسم شبكات مستطيلة
اضغط مع الاستمرار على أداة Line Segment (). حدد أداة Rectangular Grid .
قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
Default Size: يحدد طول الشبكة بأكملها وعرضها.
Horizontal Dividers: يحدد عدد المقسمات الأفقية التي تريدها أن تظهر بين قمة وقاع الشبكة. تحدد قمة الإمالة كيفية وزن المقسمات الدائرية باتجاه قمة أو قاع الشبكة.
Vertical Dividers: يحدد عدد المقسمات الأفقية التي تريدها أن تظهر بين الجانب الأيمن والأيسر من الشبكة. تحدد قيمة الإمالة كيفية وزن المقسمات الرأسية باتجاه الجانب الأيمن أو الأيسر.
Use Outside Rectangle As Frame: يستبدل المقاطع العليا، والسفلى، واليسرى، واليمنى بكائن مستطيل مستقل.
Fill Grid: يعبأ الشبكة بلون التعبئة الحالي (وإلا فإن التعبئة يتم تعيينها إلى بلا).
رسم شبكة دائرية (كروية)
اضغط مع الاستمرار على أداة Line Segment (). حدد الأداة Polar Grid .
قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
Default Size: يحدد طول الشبكة بأكملها وعرضها.
Concentric Dividers: يحدد عدد المقسمات الدائرية التي تريدها أن تظهر في الشبكة. تحدد قيمة الإمالة كيفية وزن المقسمات الدائرية باتجاه داخل أو خارج الشبكة.
Radial Dividers: يحدد عدد المقسمات الشعاعية التي تريدها أن تظهر بين مركز ومحيط الشبكة. تحدد قيمة Skew كيفية وزن المقسمات الدائرية باتجاه عقارب الساعة وعكس اتجاه عقارب الساعة في الشبكة.
Create Compound Path From Ellipses: يحول الدوائر متحدة المركز إلى مسارات مركبة مستقلة ويملأ دائرة من كل دائرتين.
Fill Grid: يعبأ الشبكة بلون التعبئة الحالي (وإلا فإن التعبئة يتم تعيينها على لا شيء).
رسم مستطيلات ومربعات
حدد أداة Rectangle أو أداة Rounded Rectangle .
قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
للحصول على فيديو حول استخدام أدوات الأشكال، راجع كيفية رسم الأشكال الأساسية.
تحديد نصف قطر الزاوية للمستطيل دائري الزوايا
يحدد نصف قطر الركن مدى دائرية أركان المستطيل. يمكنك تغيير نصف القطر الافتراضي لكل المستطيلات الجديدة، ويمكنك تغيير نصف القطر للمستطيلات المنفردة وأنت ترسمها.
لا يمكنك تغيير قيمة نصف قطر الزاوية بعد رسم مستطيل دائري الزوايا. إذا شعرت أنك قد تحتاج إلى تغيير نصف قطر الركن، فارسم مستطيلاً عاديًا، واختر Effect > Convert to Shape > Rounded Rectangle وحدد معلمات المستطيل مستدير الزوايا. لتغيير نصف قطر الزاوية أو غيره من المعلمات، قم بتعديل معلمات التأثير من لوحة Appearance.
رسم شكل قطع ناقص
اضغط مع الاستمرار على أداة Rectangle (). قم بتحديد أداة Ellipse .
لمزيد من المعلومات حول تحديد الأدوات، راجع تحديد أداة.
قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
ملاحظة: لإنشاء دائرة، اضغط مع الاستمرار على مفتاح Shift أثناء السحب. لتعيين الأبعاد، بمجرد إدخال قيمة عرض،انقر فوق الكلمة Height لنسخ تلك القيمة إلى مربع Height.
للحصول على فيديو حول استخدام أدوات الأشكال، راجع كيفية رسم الأشكال الأساسية.
رسم المضلعات
اضغط مع الاستمرار على أداة Rectangle (). حدد الأداة Polygon .
قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
المثلثات هي مضلعات أيضًا! يمكنك أن ترسم واحدًا كما ترسم أي مضلع آخر.
للحصول على فيديو حول استخدام أدوات الأشكال، راجع كيفية رسم الأشكال الأساسية.
رسم النجوم
اضغط مع الاستمرار على أداة Rectangle (). حدد الأداة Star .
قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
للحصول على فيديو حول استخدام أدوات الأشكال، راجع كيفية رسم الأشكال الأساسية.
رسم توهجات
تنشأ أداة Flare كائنات بمركز، وفراغ، وأشعة، وحلقات فاتحة. استخدم هذه الأداة لإنشاء تأثير مماثل للمعان العدسة في صورة فوتوغرافية.
تتضمن التوهجات مقبض مركز ومقبض نهاية. استخدم المقابض لتحديد مكان التوهج وحلقاته. مقبض المركز يوجد في المركز الفاتح للتوهج – يبدأ مسار التوهج من هذه النقطة.
A. مقبض المركز B. مقبض النهاية C. الأشعة (تظهر بالأسود للتوضيح) D. هالة E. الحلقات
إنشاء توهج
إنشاء توهج افتراضي
اضغط مع الاستمرار على أداة Rectangle (). حدد الأداة Flare .
اضغط Alt (في نظام التشغيل Windows) أو Option (في نظام التشغيل Mac) وانقر حيث تريد أن يظهر مقبض مركز التوهج.
تلميح: غالبًا ما يبدو التوهج بأفضل شكل عندما يرسم على كائنات موجودة.
رسم توهج
قم بتحديد أداة Flare.
اضغط زر الماوس لوضع مقبض مركز التوهج، واسحب لتعيين حجم المركز، وحجم الفراغ، ولتدير زاوية الإشعاعات.
قبل أن تقوم بتحرير الماوس، اضغط على مفتاح Shift لتحافظ على الأشعة على زاوية معينة. اضغط على مفتاح السهم لأعلى أو مفتاح السهم لأسفل لإضافة أو استقطاع أشعة. اضغط على مفتاح Ctrl (في نظام التشغيل Windows) أو Command (في نظام التشغيل Mac) لإبقاء مركز التوهج ثابتًا.
حرّر الماوس عندما يكون المركز، والفراغ، والأشعة كما هو مطلوب.
اضغط واسحب مرة أخرى لإضافة حلقات للتوهج وضع مقبض النهاية.
قبل أن تحرر الماوس، اضغط على مفتاح السهم لأعلى أو مفتاح السهم لأسفل لإضافة أو استقطاع حلقات. اضغط مفتاح تيلدا (~) لتقوم بوضع الحلقات عشوائيًا.
حرّر زر الماوس عندما يصبح مقبض النهاية في المكان المطلوب.
كل عنصر (مركز، وفراغ، وحلقات، وأشعة) في التوهج تتم تعبئته بلون باستخدام إعدادات تعتيم مختلفة.
إنشاء توهج باستخدام مربع الحوار Flare Tool Options
حدد أداة Flare، وانقر حيث تريد أن تضع مقبض مركز التوهج.
في مربع الحوار Flare Tool Options، قم بتنفيذ أيٍّ من الخيارات التالية، وانقر فوق OK:
تحرير توهج
قم بتنفيذ أيٍ من الإجراءات التالية:
تلميح: لإعادة تعيين توهج إلى القيم الافتراضية، اضغط مع الاستمرار على مفتاح Alt (في نظام التشغيل Windows) أو اضغط على مفتاح Option (في نظام التشغيل macOS) وانقر فوق Reset.
المزيد مثل هذا
Related posts:
psdland