درس رسم بيضة مكسورة ثلاثية الأبعاد

 

يعلم الجميع أن البيض يحتوى كمية كبيرة من البروتينات، من الالمكونا الأساسية للحفاظ على صحة جيدة لجسم الإنسان.
كذلك مجسم التصميم أو الهيكل الفني يحتاج الكثير من المكوانت الأساسية لحيافظ كل مصمم على هيكله الفني وبذلك يضمن تطوره الدائم ومن بعض هذه المكونات الاستلهام التي يحتاجه كل مبدع حتى وبد وصوله القمة.
عند العديد من الحيوانات، البيضة هي الخلية الأوليّة التي بتلقيحها تبدأ دورة الحياة لهذه الحيوانات. وهي الوسط الذي يتغذى منه جنين هذه الحيوانات، كما أنها (أي البيضة) توفر لأجنة هذه الحيوانات الحماية. والحيوانات التي تضع البيوض وبشكل عام لا تطور الأجنة داخل جسم الأم، بل يتم كامل التطور داخل البيوض، هذه هي طريقة التكاثر للعديد من أنواعالأسماك، البرمائيات والزواحف، كما أن كلّ فصائل الطيور والمونوتيرمات (ثدييات تبيض)، بالإضافة لمعظم الحشرات والعنكبوتيات. في معظم الطيور والزواحف، البيضة (باللاتينية ovum) هي الزيغوت الناشيء عن تخصيب fertilization البييضة ovum. وهي تشكل كيانا صلبا يحمي الجنين. الحيوانات البيوضة هي حيوانات تضع البيض وترقد عليها دون أي تغيرات أخرى تطرا على الأنثى. دراسة جمع البيض، خاصة بيض الطيور يدعى علم البيض oology.
بيوض الزواحف وبيوض الطيور التي تضعها في المياه تكون محاطة بقشرة إما مرنة أو غير مرنة.
عند العديد من الحيوانات، البيضة هي الخلية الأوليّة التي بتلقيحها تبدأ دورة الحياة لهذه الحيوانات. وهي الوسط الذي يتغذى منه جنين هذه الحيوانات، كما أنها (أي البيضة) توفر لأجنة هذه الحيوانات الحماية. والحيوانات التي تضع البيوض وبشكل عام لا تطور الأجنة داخل جسم الأم، بل يتم كامل التطور داخل البيوض، هذه هي طريقة التكاثر للعديد من أنواع الأسماك، البرمائيات والزواحف، كما أن كلّ فصائل الطيور والمونوتيرمات (ثدييات تبيض)، بالإضافة لمعظم الحشرات والعنكبوتيات.
7 عناصر أساسية لتصميم شعار مميز
أفضل 10 خطوط عربية 2013