Final product image
What You’ll Be Creating

ساحة الكوفي (مرأبا الكوفي ‘)، وفي بعض الأحيان تعرف باسم bannâ’ (“البرنامج النصي للبناء”) هو نمط معين من الكوفي التي سوف تسمح لنا بإنشاء تكوين باستخدام الأشكال الهيكلية الأساسية للرسائل. والواقع أن ساحة الكوفي (كورونا المختصر) هو أدنى من كل عربي كتابة الأنماط، ومؤشرا لاهتمام بالفن بكسل، على الرغم من أنها في الأصل من الطوب والبلاط والمستخدمة على نطاق واسع في الهندسة المعمارية.

هذا النمط هو على الإطلاق لا تعني بوضوح: من المفهوم أن هناك الرسالة، الكلمة،، ويحدق به بما فيه الكفاية الحصول على مباركتها. محو الأمية قد تكون محدودة في الماضي، ولكن جمال كان دائماً متاحاً للجميع، وهو جمال النقش الذي يهم. في أبسط أشكالها، كورونا هو التقشف، ويستمد جماله من نقاء التقشف؛ ولكن فإنه يفسح المجال للاختلافات ذكية، مرحة حتى محدودة فقط من الإبداع لأحد. أكثر من أي ممارسة أخرى الخطاطين، خلق في كورونا يشعر كثيرا مثل حل لغز، يعطيها نداء خاص للمختصين في حل المشكلة.

اختيار الأمثلة التالية تعطي فكرة عن الإمكانات التي يوفرها هذا النمط.

Panel from the Topkapi scroll
لوحة من التمرير توبكابي، عرض الشبكة الأساسية للتصميم.
Mosque-shaped composition
تكوين على شكل مسجد، تركيا.
The first verse of the Quran composed in the shape of the name Muhammad
تتألف الآية الأولى من القرآن الكريم على شكل اسم محمد، نفسها في ساحة الكوفي.
Composition with an overlapping effect
التكوين مع تأثير متراكبة.
Combination of calligraphy and geometry
تركيبة من الخط والهندسة
The minaret of the Royal Mosque in Ispahan
مئذنة “المسجد الملكي” في أصفهان، والوحدة الأساسية المكونة لها الديكور (الصورة باتريك Ringgenberg)
Clever design where the black and white spaces both spell Allah
توضيح تصميم ذكي حيث المساحات السود والبيض على حد سواء “الله”

الأساسية من ساحة الكوفي

قاعدة واحدة

ساحة الكوفي له قاعدة صارمة واحدة فقط: التكافؤ المطلق للمساحات الفارغة وكامل. يمكننا أن نلاحظ هذا في التصميم الكلاسيكي التالية لكلمة الله، حيث أ الأولية يوضع أفقياً على بقية الكلمة (حرية نموذجية لكورونا) حيث يكون الشكل العام مربع.

The rule of evenness

لا يوجد أسود أو أبيض أكثر سمكا من الوحدة (ومربع واحد في الشبكة). وهذا سيفيد. على النقيض من هذه مع الأخطاء اثنين التالية:

Errors to look out for

على اليسار هناك كتلة من المساحات الفارغة الأربعة، في الحق كتلة من أربعة مسافات كاملة. وفي كلتا الحالتين، سيفيد يضيع. في تشكيلة أكبر حجماً وأكثر تعقيداً، وسوف تبرز هذه الحوادث كما كسر التوازن العام. هذا، إذن، هو خطأ كبير واحد لمشاهدة لعند الإنشاء في أيمن يمكن أن يكون أصعب لإشعار من هذه الأمثلة.

أدناه، على سبيل المثال، هو مع واحد خطأ خطير (والحل) لاحظت ابدأ في الوقت تكوين مبكر للأعمال المتعلقة بالألغام. يمكنك العثور عليه؟ (والجواب في المجلد الأسبوعية، سبوت–error.png)

Spot the error

ماذا يعني لعملية إنشاء هذه القاعدة أنه يجب أن نجد سبلاً ملء كل المساحة بحيث يتم ترك أي الأبيض غير النظامية. وتحقيقا لهذه الغاية، تتخذ الحريات استثنائية التالية.

ساحة الحريات في الكوفي

تغيير الاتجاه

في مربع النص الكوفي، يمكن أن تواجه كل كلمة في اتجاه مختلف. كل الأفقي والرأسي في الشبكة أساس محتملة. ليس هذا فقط، ولكن يمكن تغيير الاتجاه منتصف الكلمة، كما يتضح هنا في عرض “الله أكبر”: بعد Kâf في أكبر، خط يربط استدارة بالتناوب، وما زال نحو الأعلى، حيث تكون آخر رسالتين على خط أساس هو خط عمودي إلى النص الأصلي. فعالية هذا يناسب الجملة داخل مربع (مرغوب فيه شكل على حد سواء لأنها تبدو كاملة، وسبب ثم استخدامه كوحدة تجانب). في الواقع، يمكن حتى أن هذا التغيير في اتجاه رسالة منتصف المكان، لرسائل أكثر تفصيلاً مثل Sâd أو Sîn.

Change of direction mid-word

هنا هو تكوين أكثر تعقيداً بكثير حيث تم تعيين ألوان مختلفة لأربعة توجهات مختلفة من الكلمات (كأفضل يمكن جعله بها)، ونفذت تحليقا فوق تناوب المفاجئ. ما هذا لا يظهر هو اتجاه القراءة (ممكن فقط لأحد يدري فعلا الآية!)، وهو في دوامة اتجاه عقارب الساعة يبدأ في الزاوية اليمنى السفلي وينتهي في المركز.

Rotations in a large composition

التنسيب

على النحو التالي، من واجهة “المسجد الملكي” في أصفهان، مقروءة فقط ما يكفي الاعتراف الجملة: “الله هو يقول عاطفية آلة إلا هو”. هذا مع العلم، نلاحظ أن توضع القديمة تحليقا ثلاثة متحررا تماما، حيث أنهم مريح ملء الفراغ، لا حيث أنها تكون عادة في الكلمة.

Liberal placement

وقال أن يتم ترتيب الكلمات نفسها متحررا (بالإضافة إلى يجري تناوب) حيث أن ما يصلح. رسائل المشردين متجاورة لا يزال للكلمة التي تنتمي إليها، وعبارة المشردين إلى تلك التي تسبق وتتبع في الجملة: ما دام هو الوفاء بهذا الشرط، يمكن التلاعب بها النظام والاتجاه.

رسائل

رسائل لا تزال بحاجة للاتصال كما أنهم عادة، وتتخذ بشأن النموذج المناسب لمكانها في الكلمة، بل أنها يمكن أن تكون مشوهة إلى درجة غير عادية غالباً ما لملء الفراغ. يبين الجدول التالي بعض الأمثلة (لا حال من الأحوال جميع) أشكال مشوهة بعد الاستخدام العادي للرسائل.

Letter chart 1
Letter chart 2

ملاحظات:

  1. يمكن أن تنمو أليف معزولة رأس أو قدم حسب الحاجة.
  2. لم تعد بعض أشكال الحروف المميزة: الاختلافات بين ن و ب، أو ف و ق، لم تعد ذات الصلة.
  3. يمكن ضغط الحروف التي سوف تمتد عادة، مثل ب أو ط، الغاية. رسائل أضيق على العكس من ذلك، يمكن أن تجد نفسها امتدت جداً.
  4. يمكن طي ذيول أو رؤساء جعل رسالة إلى مستطيل، والتي يمكن أن تمتد في الإرادة.
  5. عادة ما يمكن أن يكون الشق حصيف واختياري هنا التأكيد على إلى ملحق حشو، تغيير صورة ظلية الرسالة تماما.
  6. لم تعد الأمور علاقة الرسالة بخط الأساس.
  7. على الرغم من كونها في الوضع النهائي أو معزولة، أن هذه الرسائل لا الذيل، وجعلها أسهل لتناسب.
  8. رسالة منتصف تغيير الاتجاه.
  9. هنا تم نقل الصاعد إلى موضع غير تقليدية.
  10. هنا يمكن أيضا استخدام النموذج الأولى من ع في موقف وسطى، حيث يمكن أن يساعد لأنه شكل مستطيل يمكن أن تمتد إلى الأعلى.

النقاط

كثيرا ما تترك النقاط (النقاط التي تفرق بين الحروف) التشكيل من التراكيب كورونا تماما. عندما تدرج، يمكن إضافة تأثير مرئي، وهذا يمكن أن تتعزز بإعطائهم الشكل أو الألوان المتناقضة. مثل الحروف والكلمات، يمكن وضعها بقدر معين من الحرية.

Panel including dots in the composition
لوحة من هذا بو إينانيا في المغرب، قراءة محمد بركة، حيث تستخدم النقاط التشكيل.

حذف النقاط التشكيل، ومن ناحية أخرى، يفتح الباب أمام استخدام حشو النقاط: ليست جزءا من البرنامج النصي على الإطلاق، ولكنها تستخدم لتعبئة المسافات عند ذلك لا يمكن أن يتم خلاف ذلك، مثل الركن الأيسر السفلي في هذا التقديم من Rahmân.

Filler dot

في بعض الأحيان من غير الواضح ما إذا كانت هذه النقاط هي حقاً الحشو، أو إدراج علامات التشكيل عندما وإذا كان ملائماً، على سبيل المثال، هل هذه النقطة أعلاه ينتمون فعلا إلى Nûn أن يجلس على رأس الكلمة؟ في المؤلفات المعقدة حيث يتم التخلي عنها الوضوح، قد يكون من العبث في محاولة لمعرفة. عند الإنشاء، من أصل الكمالية الفني، أنا شخصيا يحدد قواعد اثنين من الإبهام:

  • أما استخدام النقاط التشكيل بالكامل، أو لا شيء، والتي يمكن استخدام حالة حشو النقاط.
  • يمكن إيراد النقاط التشكيل لتبرز من خلال تغيير اللون أو الشكل؛ النقاط حشو ينبغي أن تنسجم مع التصميم.

التكرار وتناوب

العديد من الأمثلة التاريخية التي شاهدنا تميل إلى احتواء كلمة أو جملة في مربع أو مستطيل على الأقل. هذه ليست سمة ضرورية لكورونا، ولكن طريقة سهلة لإنشاء أنماط كبيرة (بدلاً من استخدام نص طويل). الساحات، في الواقع، يمكن أن تكون تجانب، سواء عن طريق التكرار أو التناوب، أو مزيج من كليهما، مع أي مشكلة–فقط تأكد من ترك نصف وحدة في كل مكان. عندما يتم وضع البلاط اثنين معا، وهذا إضافة وحدة واحدة تصل إلى الحفاظ على القاعدة التكافؤ.

Tiling squares

يمكن أيضا أن يكون البلاط مستطيلات، ولكن ليس من البساطة لخلق نمط محدد معهم. إذا كانت نسبة المستطيل عشوائي، كل ما يمكننا القيام به حقاً هو تكرار ذلك في اتجاه واحد، على سبيل المثال كورنيش، أو تدويره وتجميعه كما هو موضح أدناه الحق، لخلق تكوين مربع. نضع في اعتبارنا أن أطول (أو أضيق) المستطيل، أكبر ترك المساحة في المركز. إلا إذا كنت تنوي إنشاء تصميم في هذا الفضاء، كنت تريد حقاً أن تكون صغيرة قدر الإمكان.

Tiling random rectangles

مستطيلات بنسبة (1:2 و 1:3 و 1:4 إلخ) عادية الأفضل للعمل مع، نظراً لأنها يمكن تجميعها في الساحات، التي يمكن ثم تدويرها وهلم جرا بحرية أكبر. على سبيل المثال، هنا هو معقدة التكوين التي ممكن (وبسيط) بمستطيل 1:2.

Tiling a rectangle with a regular ratio

هام: لا تنسى أن تدرج الوحدة الإضافية التي تدير حول الكلمة في الحسابات الخاصة بك! إذا كان لك حساب الطول والعرض لهذا التصميم الأخير، هو 11 x 23؛ فقط عن طريق إضافة وحدة إضافية تحصل على 12 × 24، وهي نسبة 1:2 السليم. وكان الخطاط الذي صمم هذا الحافز ذوي خبرة وعلم بذلك. إذا أدلى به النص إلى نسبة 1:2 قبل إضافة المساحة المحيطة بها، أنها سوف يكون تماما أفسدت أي محاولات للبلاط فإنه.

Measurements without and with the extra unit

كمسألة الفائدة، هنا هو تكوين هذه البلاطة الأخيرة، وواحدة مجاورة مماثلة: أنها مصنوعة من جملة واحدة تم تدويرها وإضافة إلى نفسه لإنشاء المستطيل.

Rectangles made of mirrored words

ممنوع المتعمد

وقد ذكر أعلاه أن التكافؤ هو قاعدة التي يجب أن لا تكون مكسورة في كورونا، لأنه ينشئ المخالفات القبيحة في النمط العام. ومع ذلك، ترك مسافات منتظمة، ذلك لأنها تخلق نمطاً ضمن النمط، هو الانحناء ماهراً لتلك القاعدة، كما يتم ترك مسافة وسط كبيرة حيث يمكن أن يحدث شيء مختلف. وهذا هو الحال أدناه، حيث ترتبط صواعد بمهارة لخلق نمط المتشنجة هندسية. الموضع قطري من النمط، المتناقضة مع النص، يضيف فقط إلى التأثير الكلي ملفتة للنظر.

Central geometry

أخذ المزيد: الشبكات الأخرى

يحتوي المجلد ممارسة القابلة للتحميل التي ترافق هذا بالطبع على قالب شبكة مربعة لتتمكن من طباعة والعمل على. سوف تجد أيضا هناك شبكة ثلاثي وزوايا مختلفة من الشبكات منحرف، لأن المبادئ ساحة الكوفي يمكن تطبيقها على أي شبكة، بما في ذلك تلك بنت!

شبكة منحرف

وظائف شبكة انحراف نفس شبكة مربعة لأن الوحدات التابعة لها أيضا رباعي – كل ما يتغير هو الزاوية التي يتم تعيين المجموعتين من خطوط (بحيث تصبح وحدات مربعة على شكل الماس). وهذا ينتج تأثير متساوي القياس، أو منظور وهمية. إذا أننا تتخذ، على سبيل المثال، لدينا تصميم أكبر الله السابقة ورسم على شبكة انحراف، والنتيجة يبدو أن ينظر إليها في المنظور. (ومن هذا المنظور “وهمية” والسبب هو أن الخطوط متوازية، وسوف يلتقيان ابدأ في نقطة التلاشي).

Skewed grid

في تصميم أدناه، اتجاه الشبكة مختلفة في كل من الأسلحة للنجم، أسفر عن الوهم البصري: نحن نرى تأثير قابلة لطي. يمكن تحقيق شعور مماثل بالجمع بين انحراف شبكة مربعة.

Star combining different skewed grids

الشبكة الثلاثية

هذا مختلفة قليلاً، كما تتطلب هذه الشبكة ثلاث مجموعات من الخطوط، تعيين في جنوبا إلى بعضها البعض (الوحدة مثلث متساوي الأضلاع). وبدلاً من مربعات ومستطيلات، إطارات هذه الشبكة التراكيب في مثلثات والسداسي. يمكنك أن ترى الشبكة خلف ما يلي تصميم (وملاحظة في تمرير اسم المركزية، على، التي تتكرر ست مرات في كل من الأبيض والأحمر!)

Hexagonal composition using the triangular grid

الشبكة الثلاثية مربكة في البداية نظراً لأننا حقاً لا تستخدم للعمل مع محور ثلاثي. للتعود عليه، طباعة grid.pdf الثلاثي والبدء بعزل مثلث واحد في ذلك. لا يمكنك الذهاب الخطأ – أي مثلث ترسمه على طول خطوط الشبكة سيكون متساوي الأضلاع.

Basic triangular grid

لذلك، بدلاً من مجرد العمودي والأفقي، لدينا ثلاثة اتجاهات ممكنة: يميل إلى الأمام ويميل إلى الخلف، وأفقي. كيف ترجمة لدينا أشكال الحروف في هذا الإطار المرجعي الجديد؟

The three axis

هنا قاعدة عامة (ولكن لا يلقي بالحجارة): Horizontals الأفقي لا يزال، يترجم الرأسية كما يميل إلى الأمام، وإغلاق الزوايا يترجم كما يميل إلى الخلف.

Letters in the triangular grid

حاول بضع كلمات في مثلث الإشارة، مع التأكد من ملء ذلك تماما: أي ما يعادل المناسب كلمة في ساحة نظيفة.

Fitting a word in the triangle

شبكات أكثر

ليس هناك حد للشبكات التي يمكن إنشاؤها، حالما نبدأ في الشعور بالراحة مع منطق أيمن تصميم أدناه، على سبيل المثال، بسلاسة نقراً من ساحة لشبكة متحدة مركز. لا يوجد أي أسلوب تعيين لها: الخطاط وجهت دوائر متحدة المركز استناداً إلى شبكة مربعة (تبحث في خطوط بيضاء عمودية وأفقية، يمكننا أن نرى كيف المسافة بين الدوائر متساوية لوحدة مربعة)، واستخدم الحكم البصرية لتقدير عند يمكن أن تبدأ خطوط مستقيمة تتبع المنحنيات بدلاً من ذلك. الانتقال يتم خفية والتأثير الكلي من المستغرب ناجحة.

From square to concentric grid

إنشاء خطوة بخطوة لتصميم الكوفي مربعة

ها تجول لإنشاء تصميم من جملة. لهذا اخترتها سطرين من قصيدة كتبها الخطاط الرئيسي اللبناني سمير الصايغ:

الطريق محاولة قاف
قاف نهاية العاشق

“[الرسالة] Qâf هو نهاية الطريق [tarîq]؛ Qâf هو نهاية العاشق [‘âshiq]”

لمزيد من الوضوح للرسومات التخطيطية، ووجه العملية في Adobe Illustrator، مع عرض > إظهار الشبكة وعرض > انطباق على الشبكة المنشط. يمكن فقط وكذلك القيام بالطريقة التقليدية، ومع ذلك: على الورق الشبكية. شبكة غرامة (مثل كما في الملف المرفق ساحة-grid.pdf) الأفضل لضمان التصميم يناسب الورق الخاص بك.

الخطوة 1: تصور

فإن أول ما أقوم به كتابة الكلمة أو الجملة في مربع الأحرف، دون محاولة حل أي شيء، فقط لرؤية ما أنا أعمل مع. منذ حدوث قاف الكلمة مرتين، حاولت كتابة هذا التقرير طريقتين مختلفتين. عند هذه النقطة أنا غير متأكد ما إذا كانت سوف تستخدم النقاط أم لا.

Process snapshot 1

ما يلاحظ في وقت واحد هو أن الجملة الثانية هو أطول بكثير من الأولى، ولا يمكن أن تكون مضغوطة (هناك لا رسالة طويلة أنا يمكن أن يتقلص). إذا كنت تريد أن تجعل من أقصر، سآخذ لتحريك هذه المجموعات من رسائل (تحليقا الأحمر) على رأس تلك السابقة، بل أنه سيضيف الكثير من الارتفاع؛ أو أنا يمكن حذف قاف الثانية (تحليقا الخضراء). من ناحية أخرى، هناك ط في الجملة الأولى التي أنا يمكن أن تمتد (حلق أزرق) لجعل تلك الجملة أطول. الآن هذه هي إمكانيات فقط أنا نضع نصب أعيننا، لأنه ليس لدى فكرة تعيين ما تريد النتيجة لتبدو وكأنها؛ أنا استكشاف ما يمكن أن تقدمه هذين الخطين.

الخطوة 2: حل المسافات (أول محاولة)

وبعد ذلك، أرى ما يمكن تعديل في السطر الأول لملء تلك المساحات الفارغة.

Process snapshot 2

ليس سيئاً، ولكن لا يعمل ط. ومع ذلك، إذا أنا برفع المستوى العام بساحة أكثر واحد، أستطيع أن الصاعد، انحنى مرة أخرى إلى الرسالة الموجهة إلى ملء هذا الفراغ، مثل ذلك.

Process snapshot 3

وهذا العمل: أنا قد نجحت في جعل مستطيل من الجملة الأولى. حتى الآن أنا لست سعيدة بذلك، نظراً لأنني أعمل مع جملتين، وإذا أنا عزل لهم على حد سواء كالأشكال المغلقة مثل هذا واحدة (والتي من السهل نسبيا)، يكون هناك “طبقات” في بلادي التشكيل النهائي؛ لن يكون وحدة متكاملة كاملة. حتى يتراجع قليلاً، والعودة إلى النسب التي تجد إرضاء للحروف في هذا الاختبار. الأسفل يعمل جيدا حتى الحفاظ على ذلك. إعطاء قاف كلمة لون مختلف حتى أستطيع أن أرى ذلك.

Process snapshot 4

الخطوة 3: ثاني محاولة، بطريقة مختلفة

الآن، وهذا ما يقرب من الحظ، ولكن الفجوات الموجودة أعلاه العبارة نظيفة تماما ويمكن ملؤها بخطوط مستقيمة، كما هو مبين أدناه باللون الوردي. كما أنها تقيس عدد فردي من الوحدات، مما مرغوب فيه لأنه، كما هو موضح هنا، الخطوط المدرجة أعلاه من أن يصلح في دقة واحترام التسلسل الفجوة-الفجوة الكاملة-كامل. المكان الوحيد حيث يوجد صدام أكثر ط، ولكن ما يمكن بسهولة توسيع تلك الرسالة للحصول على مساحة إضافية أحتاج، لا توجد مشكلة هنا على الإطلاق.

Process snapshot 5

لذلك، فقط لمعرفة الكيفية التي سيتطور، إحضار بي الجملة الثانية وتناوب عليه العريضة، لمعرفة ما إذا كان ذلك يمكن أن يصلح في ثغرات الأول. الكثير من هذه العملية في كورونا يحاول إمكانيات حتى تضغط على شيء يمكنك العمل مع–في الوقت الذي يصبح تبسيطها كما جئت إلى غريزي تجاهل التوجيهات التي ستؤدي إلى طريق مسدود.

Process snapshot 6

أنا اللون عبارة الفردية حتى أستطيع أن أرى أفضل، موقف الأعلى الجملة حتى لا يكون هناك لا صراع، في محاولة لسد الثغرات مع النقاط لم أكن قد شملت حتى الآن… مشكلة واضحة هو الفرق في طول التي رصدت في وقت سابق.

Process snapshot 7

الخطوة 4: حل التفاوت طول

أنا أعرف بالفعل لا يوجد شيء أنا يمكن ضغط لحل هذا، ولذلك حان الوقت لمحاولة بعض التغييرات اتجاهي. أنا تدوير الكلمة في أقصى اليسار لمعرفة ما إذا كان ذلك سيساعد. هذا يتمتع بإمكانات سد الفجوات المتبقية لن يكون من الصعب، وأما بالنسبة للرسائل تحليقا، التي يتمسك بها بشدة، ويمكن مبادلة لهم سواء بالنسبة لنموذج الذي سوف يكون تدفق مع بقية السطر – وهذا هو السبب أنا لقد تجاهل منهم حتى الآن.

في هذه الأثناء قررت أنه سيكون هناك عدد كبير جداً من النقاط التشكيل إذا تضمنت كل منهم (21، على وجه الدقة)، لذا اجعل قرارا بأن من المناسب لهذا النص محددة: وسوف تشمل فقط النقاط التي تنتمي إلى الرسالة Qâf ق (الذي يظهر أربع مرات)، نظراً لهذين الخطين حول هذه الرسالة. وبهذه الطريقة، يمكن أن استمتع باهتمام البصرية التي تجلب النقاط، بينما يجعل Qâf تبرز في التصميم، الأمر الذي يجعل الشعور هنا.

Process snapshot 8

الخطوة 5: محاولة شيء آخر

عند هذه النقطة لديك فكرة، والبدء في رسم مختلفة لمحاولة بها: يمكن أن يكون في ق في المركز، بعبارة أخرى أربعة من قصيدة الالتفاف حوله في ساحة؟

Process snapshot 9

بعد بعض يتحرك وتعديل خطابات، أدير لتشكيل كتلة حولها Qâf. يمكن ملء المساحة الفارغة المتبقية التي لها نقطتين، التي أنا أصلاً قد تم حذفها. ولكن هذا الشكل ليس مربعا، لا مستطيل جيدة.

Process snapshot 10

لجعله مربعا، كنت قد خفض ارتفاعها بأربع وحدات حيث أنه يناسب الساحة الحمراء…

Process snapshot 11

.. أو تقليل ارتفاعه باثنين وزيادة عرضه قبل سنتين، وتناسب هذه الساحة الحمراء الأخرى.

Process snapshot 12

بصراحة هذا أتمكن من القيام به، ولكن النتيجة لا من مثيرة. أيضا، لقد كان على القيام ببعض التلاعب المتطرفة التي، في حين ليس محظورا، فقط لا يجلس معي بشكل جيد: Tâ خارج مضغوط ‘ط، Râ’ ر طويل القامة حتى يبدو وكأنه لام ل، أ أ من مكان قريب حيث ينبغي أن يكون، والنقطتان التي كنت أعتقد ابدأ تنتمي إلى Qâf.

Process snapshot 13

الخطوة 6: العودة إلى الخطة الأصلية

لذلك التخلي عن هذه الفكرة والعودة إلى هذين الخطين المناسب معا. عدد قليل من التعديلات بما يكفي لسد الثغرات تماما ودمج كلا خطوط في مستطيل واحد.

Process snapshot 14

الخطوة 7: وضع اللمسات الأخيرة على الوحدة النمطية للتناوب

الكلمة في النهاية اليمنى يمكن أن تكون ثابتة بسهولة لتكون جزءا منه، بما أن أدناه…

Process snapshot 15

… ولكن أنا قررت ترك ذلك. يعد المستطيل، مساحة أكبر المركزي عند فإنه يتم تدوير لإنشاء ساحة، حتى ترك هذه الكلمة أن يكون مستطيل أقصر يجعل لتشكيلة نهائي أكثر تشدداً.

Process snapshot 16

خطوة 8: تعزيز تكوين

والآن أحمل مرة أخرى، بطريقة مختلفة، بلدي فكرة وجود Qâf، موضوع القصيدة، في المركز. هذا الفضاء المركزي هو كيان خاص به، ويمكن أن تحتوي على أي شيء أو حتى صورة أو نمط الخط مختلفة. هنا أنا ذاهب إلى عصا لكورونا، ولكن أنا حر مع الجدول، حتى يمكن إنشاء تصميم وثم تغيير حجمها ليصل إلى ملء الفضاء. فقط المساحة مربعة، مرة أخرى حتى أنا ابحث عن تصميم ساحة لتركيب. بينما Qâf على اليسار أنيق وساحة مثالية، أريد كثيرا أن تشمل النقاط، حتى أنا ذاهب للذهاب مع واحد على الحق…

Process snapshot 17

هنا كيف يبدو بعد لتناسب المساحة. أنا لست راضيا – يبدو ممتلئ الجسم جداً بهذا الحجم فقط — حتى وأنا ذاهب إلى محاولة شيء آخر.

Process snapshot 18

تدوير في التصميم، وأن رفع مستوى: أفضل بكثير. هناك على النقيض من إرضاء في جداول، ولكن التصميم المركزية لا تزال صغيرة ومعقدة ما يكفي ليس جرة.

Process snapshot 19

الخطوة 9: الألوان

أنا إتمامه بالألوان، تنتقي نمط النقاط في هوي متباينة.

Process snapshot 20 final

كانت هذه نظرة ثاقبة كيف يؤلف في ساحة الكوفي قد تذهب. عمليات العمل هي شخصية للغاية وتطوير عضويا مع الممارسة. كل ما تحتاجه للبدء في استكشاف هذا النمط هي الشبكات المدرجة هنا وقلم رصاص وممحاة – والصبر، كما أنها تتطلب الكثير من التجربة والخطأ في البداية. وأوصى بدءاً بكلمات فردية في شبكة مربعة قبل الانتقال إلى التراكيب ذات الكلمات المتعددة وشبكات الانحراف، وأخيراً الشبكة الثلاثية!

كيفية تعزيز الفن التقليدي في أدوبي فوتوشوب
أساسيات الرسوم المتحركة: كيف ترسم وجهّا كارتونياً بطريقة صحيحة